Alef Logo
مقالات ألف
              

أمينة عارية الصدر: قد عريتهم يوم تعريت ـ كريمة مكي العماري

ألف

2013-07-07

العربُ نيام، إذا تعرّت امرأة انتبهوا...
كل الكلام العاهر الفاجر الفاسق، هو اللائق حتما بكل امرأة تُقصّر ثوبا أو تكشف صدرا، كذلك هم فيما يظنّون جازمون، قاطعون.
كل القذارات اللفظية تخرج من أعماقهم نحوها بلا حساب ولا رقيب، ليفرّجوا بها عن شيءٍ من كَرْبهم وليُخمدوا بداخلهم نيران حقدهم وكبتهم، ولا يهم بعد ذلك إن لطّخوا سمعا أو لوّثوا عِرضا فالمقذوفة امرأة والحكم لهُم، والحاكم معهم.
يوم كتبت المراهقة التونسية أمينة على صدرها العاري أن جسدها ملكها وحدها، أقاموا الدنيا ولم يقعدوها... شتموها، لعنوها وإلى ظلمة السجن سحبوها ولولا عيون الغرْب الكافر لقتلوها... ولمَ لا يفعلوها؟ وما قيمة حياة النساء عندهم؟ ما قيمة حياة امرأة، عند عَبَدَةِ الأردية، عبَدَة الأقنعة!
قالوا أن جسدك هو شر البلية والحق أن جسدك هو ذاكرة جروحهم الحيّة، لذلك هم يكابرون وعن قول الحق يعجزون ولذلك حاكوا لك التّهم جزافا وصنعوا من قميصك المنزوع أشهر قضية! ولذلك صرنا اليوم معهم شعبا شقيا، ولذلك سنبقى- ما بقوا- خلف باب الحضارة نسيا منسيا... يا ويلهم مناّ يوم تقوم عليهم الثورة الحق: ثورة الكرامة، ثورة النساء، ثورة الحرية... هم من باعوا آمالنا وأفزعوا أحلامنا، هم من سلبوا حقنا في حياة كريمة سوية، هم من خانوا كل قضايانا وجعلوا من جسد النساء أم القضايا، كل القضية...
أرأيت كيف ارتعبوا منك، يا بنية، أرأيت الهلع الذي دبّ في نفوسهم فجأة... كلّهم وجموا، ولكنهم سرعان ما انتبهوا وخطفوا لهم على المقاس دورا في المسرحية!
حتى من كان لك من ذوي القربى... وحتى من كانوا منّا من دعاة الحرية... كلهم أنكروا واستنكروا ما أتيتِ وكلٌّ ركِب على اسمك ليشتري على حسابك شرفا ليس فيه... لينال بكِ أغراضا رخيصة، بعض المغانم السياسية.
ما أحقرهم وما أضعفهم جميعا أمام امرأة عارية الصدر، أمام صبية!
أمينة يا مسكينة، لَكِ اليوم أوروبا تحميك إن كانت حريتك، حقا أمرا يعنيها! أما تونس فاعذريها. تونس حبيبة الله أضحت مكسورة، تونس حامية النساء باتت مقهورة فترفّقي بها يا ابنتي وفوق جروحها لا تجرحيها! لا تعاتبيها، يا أمينة، حتى وإن سجنتك وأطلقت سراح مخرّبيها، فالحُكم اليوم يا صبية، بأيديهم وليس بأيديها.
اطمئني يا بُنيتي، هذا امتحان الله لتونس وهو من سينصرها على الخونة... بائعيها... وستعود لنا تونس أرقى وأحلى ولن تضطري وقتها لتكشفي عن صدرك حتى تكشفي عُهرهم ونِفاقهم وأمام العالم بأسره... تُعرّيهم‼

عن موقع الأوان

تعليق



رئيس التحرير سحبان السواح

الثورة السورية تكشف عورة العالم الحر

12-آب-2017

سحبان السواح

لم يسبق في التاريخ أن كشفت ثورةُ شعبٍ عورةَ العالم بالطريقة التي فعلتها الثورة السورية. ففي عودة إلى بدايات الربيع العربي نجد أن كل الدول التي تحركت متأثرة به مرت...
المزيد من هذا الكاتب

العهد المكي الثاني بعد 1300عام على الهجرة / المؤلف : إبراهيم عز

12-آب-2017

مبحث العقل في الدليل الى الله / عباس علي جاسم

12-آب-2017

ميشيل سورا / حزب الله يتخلص من الشاهد

12-آب-2017

كتاب : العمدة في محاسن الشعر وآدابه ــ ج3 المؤلف : ابن رشيق القيرواني

05-آب-2017

إله حداثي يقوض الغيبي .. ويعلي العقل / أماني فؤاد

05-آب-2017

من الكوميديا السورية المنكّهة بالدمع:

12-آب-2017

لا ألدغ بحَغف الغاء

05-آب-2017

أنا هكذا مجنون

29-تموز-2017

أنا والجنسية

22-تموز-2017

السمكة

15-تموز-2017

الأكثر قراءة
Down Arrow